تقرير | 4 أسباب تُقرب نيمار من ريال مدريد

نيمار دا سيلفا

يحلم "فلورنتينو بيريز" رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، بالتعاقد مع البرازيلي "نيمار دا سيلفا" جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

"نيمار" حلم يراود "بيريز" مُنذ عامين، قِبل رحيل "كريستيانو رونالدو" إلى يوفنتوس، ومع رحيله ازدادت الرغبة، في ظل افتقار النادي لنجم من طراز عالمي يحمل الفريق على عاتقه.

وعلى الرغم من استحالة حدوث الصفقة، في ظل تمسك إدارة النادي الباريسي بالإبقاء على الأغلى في تاريخ كرة القدم، لكن هناك 4 أسباب رصدتهم صحيفة "آس" الإسبانية وجاءت كالتالي:

الصراعات في غرفة خلع الملابس

"نيمار" لديه مشاكل مع أكثر من شخص داخل النادي الباريسي، حيث لا يملك علاقة جيدة مع بعض من موظفي الفريق.

وكذلك علاقته مع الأوروجوياني "إدينسون كافاني" مهاجم الفريق، بعد أنّ دخل الثنائي في صراع من أجل ركلات الجزاء في الموسم الماضي.

بالإضافة إلى المشادة الكلامية التي دخل فيها مع "جوليان دراكسلر" قِبل عدة أيام، حيث قال البرازيلي للاعب الألماني (من أنت حتى تتحدث معي هكذا)، وذلك بعد نقاش بين الثنائي.

التدخل في قرارات ناصر الخليفي

"نيمار" دخل في صراع مع القطري "ناصر الخليفي" رئيس مجلس إدارة النادي، وذلك من أجل تجديد عقد زميله وصديقه "داني ألفيس" الظهير الأيمن للفريق.

إدارة النادي كانت عرضت على "ألفيس" تجديد عقده لمدة عام وبنفس الراتب الذي يحصل عليه، ولكن صاحب الـ"36" عامًا رفض ذلك.

اقرأ أيضًا.. داني ألفيس يكشف: هل سيرحل نيمار إلى ريال مدريد؟

ولكن "نيمار" تدخل وأقنع "الخليفي" بتقديم عرض آخر وهو لمدة عام كذللك، ولكن مع خيار التمديد لموسم آخر.

الفيفا

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يُراقب عن كثب حسابات النادي الباريسي، في ظل التمويل الذي يتلقاه النادي من دولة قطر، وعلى الرغم من أنّ الفيفا لم يتمكن من اكتشاف أي مخالفات حتى الآن، لكن المسؤولين داخل الاتحاد الدولي لا يزالوا يحققون في حسابات النادي لموسم 2017-2018.

وإذا ثبت أنّ النادي الباريسي قد انتهك الحقوق الخاصة بقانون اللعب المالي النظيف، قد يضطر النادي إلى بيع أحد من نجومه، وقد يكون "نيمار".

الجوائز الفردية

"نيمار" غادر برشلونة للتخلص من ظل "ليونيل ميسي" أسطورة النادي، وليقود مشروعًا جديدًا، ولكن اصطدم بتواجد "كيليان مبابي" في النادي الباريسي يسحب البساط من تحت قدمه، حيث تقدم عليه في تصويت جائزة الكرة الذهبية ولم يتواجد كذلك في قائمة الأفضل من "فيفا".

"نيمار" تراجع وحل في المرتبة الثانية عشر في ترتيب البالون دور من فرانس فوتبول، وتفوق عليه "أنطوان جريزمان" نجم أتلتيكو مدريد، وزميله "مبابي"، بالإضافة إلى "إيدين هازارد" نجم تشيلسي، و"كيفين دي بروين" لاعب مانشستر سيتي بالإضافة إلى "محمد صلاح" جناح ليفربول.

وإذا انتقل "نيمار" لريال مدريد، فذلك سوف يساعده بشكل كبير على التقدم أكثر في الجوائز الفردية خلال المواسم المُقبلة، حيث سيكون نجم الفريق الأول دون منافس.