تقرير | من هو ريان بروستر "مفاجأة ليفربول المحتملة" أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا؟!

بروستر

فجر "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول عن مفاجأة محتملة قد يشهدها تشكيل فريقه في مواجهة اليوم أمام برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولمح المدرب الألماني عن إمكانية دفعه بالمهاجم الشاب "ريان بروستر" في المباراة التي تقام مساءٍ على ملعب "آنفيلد"، لتعويض غياب الثنائي "محمد صلاح" و"روبرتو فيرمينو" بسبب الإصابة. (طالع تصريحاته)

ويغيب "صلاح" و"فيرمينو" عن صفوف فريقهما الإنجليزي، الأول بسبب إصابته في مباراة نيوكاسل بعد اصطدام قوي مع حارس الماجبيس "مارتن دوبرافاكا" وسقوطه على أرض الملعب وفقدان الوعي لبضعة ثواني.

والثاني بسبب إصابته العضلية التي عاودته بعد المشاركة بديلاً في مباراة يوم الأربعاء الماضي في "كامب نو"، والتي خسرها ليفربول بنتيجة 3-0، وأجبرته على عدم المشاركة يوم السبت في ملعب "سانت جيمس بارك".

البداية

ولد في 1 أبريل 2000، في أحدى ضواحي العاصمة البريطانية "لندن" ويمتلك من العمر حاليًا 19 عامًا فقط.

وبدأ في أكاديمية تشيلسي في عام 2008، ولم يكن يبلغ وقتها سوى 11 عامًا قبل أن ينتقل إلى أكاديمية ليفربول في عام 2014.

التصعيد للفريق الأول مع ليفربول

قام "كلوب" باستدعاء اللاعب لخوض بعض مباريات ودية في أكتوبر ونوفمبر 2016، ونجح في تسجيل 3 أهداف مع الفريق.

ووضعه المدرب على مقاعد البدلاء في الدوري الإنجليزي لأول مرة في مباراة أمام كريستال بالاس في 23 أبريل 2017، لكنه لم يشارك.

هتافات عنصرية

تعرض "بروستر" لهتافات عنصرية من قبل جماهير سبارتاك موسكو الروسي، خلال مباراة فريقه ليفربول في بطولة الدوري الأوروبي للشباب في عام 2018.

التوقيع على عقود احترافية مع ليفربول

وقع "بروستر" على عقود احترافية بعد تألقه مع فرق الشباب في ليفربول في يونيو 2018 لمدة 5 سنوات، تقديرًا لمستواه الفني.

التمثيل الدولي مع منتخب إنجلترا

مثل "بروستر" منتخب الأسود الثلاثة في العديد من المراحل السنية.

ونجح في تسجيل 6 أهداف في 5 مباريات مع منتخب تحت 17 سنة، ووصل إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية لكنه خسر أمام إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية في عام 2017.

وسُلطت الأضواء عليه في كأس العالم للناشئين في نفس العالم والتي أقيمت في الهند، بعد أن تألق وأحرز هاتريك لمرتين أمام أمريكا والبرازيل، وسجل هدف إنجلترا الأول في المباراة النهائية أمام إسبانيا، وساهم في فوز الأسود الثلاثة باللقب لأول مرة في تاريخهم بنتيجة 5-2.

ونال جائزة هداف البطولة برصيد 8 أهداف، والكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب في البطولة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".