انضمام هازارد لريال مدريد يثير مخاوف فينيسيوس

هازارد وفينيسيوس

اقترب الدولي البلجيكي إيدين هازارد مهاجم تشيلسي الإنجليزي، من الانضمام رسميًا إلى ريال مدريد الإسباني خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

هازارد هو الهدف الأول لريال مدريد في سوق الانتقالات، والعديد من التقارير الإسبانية والإنجليزية، تشير إلى توصل النادي الملكي مع تشيلسي لاتفاق بعد موافقة اللاعب لارتداء القميص الأبيض.

صحيفة "آس" الإسبانية، أشارت إلى أن انتقال هازارد إلى ريال مدريد، يهدد استمرار البرازيلي فينيسيوس جونيور في التشكيل الأساسي للنادي الملكي.

فينيسيوس يغيب منذ 5 مارس الماضي، بعد إصابته في لقاء ريال مدريد أمام أياكس بدوري الأبطال، ولم يلعب أي مباراة تحت قيادة زين الدين زيدان.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ريال مدريد لم يفكر حتى الأن في وضع البرازيلي المتوهج فينيسيوس، الذي كان يقدم مستويات ممتازة رغم الخيبات التي كان يعاني منها النادي الملكي.

الصحيفة الإسبانية، قالت بأن هازارد يلعب في نفس المكان الذي يشارك فيه فينيسيوس، ومن المؤكد أن إيدين سيأتي لاعبًا أساسيًا ولا جدال في ذلك.

فينيسيوس سجل 7 أهداف وصنع 13 رغم أن النادي الملكي لم يكن يمر بأفضل لحظاته اثناء فترة تألق جونيور تحت قيادة المدرب السابق الأرجنتيني، سانتياجو سولاري.

وأكدت الصحيفة، أن المرة الوحيدة التي لعب فيها جونيور كمهاجم رقم 9، كانت أمام ليجانيس، وفشل  فشلًا ذريعًا في ذلك المركز، قبل أن ينتقل إلى اليسار وهو مكانه المُفضل.

الاحصائيات تشير إلى أن فينيسيوس يلعب بنسبة 94% في الجانب الأيسر، و 2% على اليمين، و4% بمركز المهاجم الرئيسي.

وفي حالة انضمام هازارد سيكون فينيسويس مُهمشًا، أو يكتشف له زيدان مكانًا جديدًا في تشكيل النادي الملكي، إذا ما قرر استمراره.