مباراة الأهلي والزمالك... "لعنة الإصابات" تضرب القطبين قبل القمة 117

الأهلي والزمالك

قمة الزمالك والأهلي في الدوري المصري بمثابة بطولة خاصة، تجمع أكبر فريقين محليًا وإفريقيًا، فالجميع يترقب أحداث اللقاء بطريقة متأهبة، لمعرفة الفائز بل ومشاهدة الأهداف والمتعة والإثارة.

يقام لقاء القمة 117 بين الأهلي والزمالك يوم السبت المقبل، على أرضية استاد الجيش ببرح العرب بالإسكندرية، وذلك في الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ17 من المسابقة الأكبر على المستوى المحلي.

طالع أيضًا: قائمة الأهلي لمباراة الزمالك في القمة 117.. مفاجآت عديدة أبرزها عودة صالح جمعة

ولكن يبدو أن المثل الشهير "تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن" قد وجد مكانًا له قبل المباراة المرتقبة، فقد ضربت الإصابات أكثر من لاعب أساسي ومؤثر في الأهلي والزمالك، قد تؤدي إلى غياب البعض، وهناك من لديه الفرصة في اللحاق باللقاء.

يرصد لكم "بطولات" لاعبي القطبين الذي تعرضوا للإصابة قبل أيام من لقاء القمة

إصابات الأهلي

- عمرو السولية

تعرض لاعب وسط فريق الأهلي للإصابة أثناء مشاركته مع منتخب مصر في مباراة النيجر التي أقيمت يوم 23 الماضي، بنيامي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك في ختام التصفيات المؤهلة للإمم الإفريقية.

وشُخصت حالة السولية على أنها رشح في الركبة، ولكن ما كشفه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي لـ"بطولات" غير ذلك. طالع التفاصيل.

- هشام محمد والشيخ

تتحدد فرصة لحاق الثنائي أحمد الشيخ وأيمن أشرف لاعبي الأهلي بمباراة القمة، بعد خضوعهما اليوم الأربعاء للفحص الطبي، فقد تعرضا للإصابة في مران فريقهما أمس، ولم يستكملا التدريبات على إثرها.

واشتكى الشيخ من إصابة بكدمة في الركبة، فيما اشتكى هشام محمد، من إصابة في العضلة الخلفية، وأدى الثنائي جلسة في "الجيم".

- حسام عاشور

تعرض حسام عاشور لاعب الأهلي للإصابة بكدمة قوية في القدم، وذلك خلال مشاركته في مران الأحمر، يوم الإثنين الماضي، ولكنه أكمل المران بشكل طبيعي، ومازال عاشور مهددًا بالغياب عن القمة. طالع التفاصيل.

- وليد سليمان

يعاني وليد سليمان لاعب الأهلي من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، تعرض لها خلال مباراة الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري في شهر يناير الماضي.

ولم يتحدد موقف اللاعب من المشاركة في مباراة القمة أمام الزمالك، فمن المحتمل بنسبة كبيرة غياب سليمان عن اللقاء.

- حمدي فتحي

يخضع حمدي فتحي، لاعب الأهلي إلى برنامج علاجي وتأهيلي من أجل التعافي من الإصابة بمزق في العضلة الخلفية، التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام بتروجيت بالدوري الممتاز. طالع التفاصيل من هنا.

- شريف إكرامي

من المؤكد أن شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي سيغيب عن لقاء القمة، بسبب الإصابة التي لحقت به في الفترة الماضية، وقد أثبتت الفحوصات أنه يعاني من مزق في عضلة السمانة، ويحتاج لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع للتعافي.

طالع أيضًا... الأهلي يحدد موعد عودة شريف إكرامي من الإصابة

- عمرو جمال

نال مهاجم الأهلي عمرو جمال نصيبًا من عاصفة الإصابات، فقد تعرض إلى تمزق في العضلة الأمامية، وذلك خلال مشاركته مع الأحمر في إحدى الحصص التدريبية.

إصابات الزمالك

- خالد بو طيب

تعرض المهاجم المغربي خالد بو طيب إلى الإصابة بكدمة خفيفة في الظهر، خلال مشاركته مع منتخب بلاده، وعلم "بطولات" أنه جاهز لمباراة القمة أمام الأهلي.

- محمود علاء وحامد

تعرض الثنائي محمود علاء وطارق حامد لاعبا الزمالك إلى الإصابة في مباراة مصر ونيجيريا أمس، فقد تعرض الأول للإصابة بجرح فوق الحاجب، إثر التحام قوي مع لاعب النسور، فيما أصيب الأخير بتقلص بسيط في العضلة، كما وضح طبيب المنتخب محمد أبو العلا في تصريحات إذاعية صباح اليوم. طالع التفاصيل.

- مصطفى فتحي

يغيب مصطفى فتحي لاعب الزمالك عن المشاركة في لقاء القمة، بسبب إجرائه جراحة في مفصلي الركبة في ألمانيا.