هل يحطم الأهلي "خرسانة دفاع" صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

الاهلى وصن داونز

أسفرت قرعة دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي أجريت أمس الأربعاء، عن وقوع الأهلي في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي.

الأهلي يلاقي صن داونز وصيف المجموعة الأولى والتي ضمت الوداد المغربي المتصدر ولوبي ستارز النيجيري صاحب المركز الثالث، وأسيك أبيدجان الإيفواري متذيل الترتيب.

وبدأ صن داونز رحلته في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم من الدور التمهيدي، حيث نجح في عبور فريق ليونس الغيني بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب 7-1.

وفي دور الـ32، التقى صن داونز فريق أهلي بنغازي الليبي، ولكنه اجتاز هذه العقبة بعدما هزم منافسه في مجموع نتيجتي المباراتين 4-0.

وتأهل صن داونز بعد ذلك إلى مرحلة المجموعات النارية، إذ استطاع أن يفوز في 3 مواجهات خلال هذا الدور، أمام الوداد 2-1 و3-1 على حساب أسيك، وسحق لوبي ستارز بثلاثية نظيفة.

وتعرض صن داونز الجنوب إفريقي للخسارة في مباراتين خلال دور المجموعات، أمام الوداد بهدف نظيف، وبثنائية مقابل هدف في مواجهة لوبي ستارز، وتعادل في لقاء وحيد مع أسيك، سلبيًا.

ويعد ثيمبا زواني لاعب وسط صن داونز، هداف الفريق الجنوب إفريقي خلال هذه النسخة من البطولة السمراء، حيث أحرز 5 أهداف حتى الآن.

ويظهر صن داونز في المرتبة الرابعة في قائمة الفرق الأكثر تسجيلًا بداية من دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث سجل 13 هدفًا حتى الآن.

ومن حيث الأرقام، فإن فريق صن داونز يمتلك دفاعًا صلبًا بعد أن استقبل 6 أهداف فقط خلال 10 مواجهات، منذ بداية مشواره في البطولة القارية هذا الموسم.

وعلى جانب آخر، صن داونز لديه دنيس أونيانجو حارس المرمى الأوغندي المخضرم، والذي حصل على لقب أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا عام 2016، والوضع ذاته كأفضل لاعب في أوغندا خلال نفس العام.

وكان صن داونز قد حقق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016 على حساب الزمالك، بعد أن فاز بثلاثية نظيفة على أرضه، وخسر بهدف نظيف في لقاء الإياب، سجله النيجيري ستانلي أوهاوتشي مهاجم الأبيض حينها.

جدير بالذكر، أن مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز في دور ربع النهائي، تلعب أحد أيام 5 و6 و7 من أبريل المقبل، ويتواجه الفريقان إيابًا أحد أيام 12 و13 و14 من نفس الشهر.