بعد عودة زيدان.. هل نرى محمد صلاح بقميص ريال مدريد؟

زين الدين زيدان محمد صلاح

القرار أصبح رسميًا، والفرنسي "زين الدين زيدان" بات مجددًا المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني.

"زيدان" كان وضع حدًا لمسيرته مع الريال، معلنًا عن استقالته ورحيله عن صفوف النادي الملكي في يونيو الماضي، بعدما قاده للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الثالث على التوالي تحت قيادته، والثالث عشر في تاريخه.

بعد مرور 284 يوم بالتمام والكامل على رحيل "زيدان" عن ريال مدريد، الفرنسي يعود مجددًا ليقود اللوس بلانكوس، حتى صيف عام 2022.

"زيدان" كان جاء كحل طارئ بعد النتائج السيئة للإسباني "رافاييل بينيتيز" الذيّ وصل معه الفريق لحالة مُزرية؛ بعد الهزيمة في الكلاسيكو والإقصاء في كأس ملك إسبانيا، وبعد ذلك فاز "زيزو" بلقب دوري أبطال أوروبا؛ وقلص الفارق لنقطة واحدة في الليجا، والجميع يعلم ماذا فعل في الموسم الثاني والثالث؛ حيث فاز بالليجا وواصل الهيمنة على ذات الأذنين.

فترة ما بعد "زيدان" داخل ريال مدريد، لم تكن جيدة على جميع المستويات، النادي لم يقم بأي تدعيمات قوية، تعاقد مع "تيبوا كورتوا" بعدما تألق في مونديال روسيا، وتعاقد مع عدد من اللاعبين الشباب (ماريانو دياز"، فينيسيوس جونيور، ألفارو أودريوزولا، إبراهيم دياز).

"زيدان" رحل بشكل مفاجئ بعدما حصل على لقب دوري أبطال أوروبا، النادي الملكي حينها أعلن عن مؤتمر صحفي، سيتواجد فيه "زين الدين زيدان"، و"فلورنتينو بيريز"؛ وبالفعل أعلن "زيدان" رحيله.

"زيزو" قال حينها: "لقد قررت عدم الاستمرار كمدرب لريال مدريد، هذا الفريق يحتاج إلى تغيير للحفاظ على الفوز، يحتاج إلى خطاب آخر؛ اللاعبون بحاجة إلى تغيير، أريد أن أشكرهم لأنهم هم الذين يقاتلون في الميدان؛ لهذا اتخذت قرار الرحيل".

اقرأ أيضًا.. بعد ارتباطه مجددًا بالانتقال إلى ريال مدريد ماذا قال زيدان سابقًا عن محمد صلاح؟

ولكن خلف الكواليس كشفت التقارير أنّ "زيدان" رحل بعدما رفضت إدارة النادي تنفيذ رغباته برحيل بعض اللاعبين والتعاقد مع نجوم آخرين، أبرزهم "إيدين هازارد"، و"محمد صلاح"، نجم ليفربول الإنجليزي.

وأيضًا "زيدان" رفع الحرج عن "فلورنتينو بيريز"، حيث رفض أنّ يُفصح عن ما دار داخل الغرف المُغلقة، ليتخذ هذا القرار، لكن بعد ذلك الأمر أصبح جَلِيٌّ وهو ما نستنبطه من تصريحات "زيزو" ذاته بعد العودة.

زيدان قال بعد عودته: "الفريق احتاج للتغيير، أعيد وأكرر قراري كان الأفضل للجميع بالنسبة لي؛ سوف نرى ما الذي سيحدث في المستقبل، الان نفكر بالمباريات المُتبقية، وأنا لن اتحدث عن التعاقدات الآن، لدينا الوقت الكافي للتحدث عن هذه الأمور لاحقًا".

إذًا يبدو أنّ "زيدان" سيتعاقد مع عدد من النجوم الكبار ليساعدوا الفريق، على العودة لمنصات التتويج مجددًا، بعد فقدان إمكانية الفوز بأي لقب هذا الموسم، عقب الإقصاء المحلي والأوروبي وضياع حظوظ المنافسة في الليجا بعد اتساع الفارق مع برشلونة. 

محمد صلاح

اسم "صلاح" ارتبط من قبِل بإمكانية الانتقال لريال مدريد، بعدما تألق في الموسم الماضي، حيث أحرز 44 هدفًا في مختلف المسابقات؛ وفاز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في البطولة.

"زيدان" أشاد من قبِل بـ"صلاح" بعد تألقه حيث قال في ديسمبر 2017: "محمد صلاح لاعب رائع جدًا وهذا ظهر بشكل واضح خلال فترته مع روما، وها هو الآن يكرر نفس مستواه مع ليفربول"

وواصل مُضيفًا:" إنه لاعب مهم جدًا ويتحسّن باستمرار، ولا يزال صغيرًا في السن ويمكنه تقديم المزيد، نعم أقدره كثيرًا ومعجب قدراته".

اقرأ أيضًا.. هل يُحدث بيريز ثورة في ريال مدريد بعد عودة زيدان؟ فلورنتينو يُجيب

إشادة واسعة من جانب "زيدان" يمُكن من خلاله أنّ نتوقع أنّ نرى الدولي المصري ينتقل إلى "سانتياجو برنابيو"؛ كذلك "صلاح" أكد مرارًا وتكرارًا خلال العديد من المقابلات الصحفية، أنّ "زيزو" كان مثله الأعلى.

ولا يجب أنّ ننسى أيضًا بأن "صلاح" قد لا يظل في ليفربول لموسم آخر، إذا لم ينجح الفريق في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وكذلك "مومو" تحدث قبل يومين عن إمكانية رحيله؛ وأشار إلى أنه سيفكر في هذا الأمر في الصيف؛ وهي إجابة تفتح الباب أمام جميع الاحتمالات.

وفي ظل حاجة ريال مدريد للتعاقد مع لاعبين وإعجاب "زيدان" بـ"صلاح" وبأن "زيزو" كان أحد المُلهمين لـ"مومو" ليبدأ خطواته في تحقيق حلمه؛ فهل نرى "صلاح" بقميص ريال مدريد في الموسم المُقبل؟.. هذا ما سنعرفه في الصيف المقبل.