بعد اعترافه بتلقي عروض.. ما الأندية التي رغبت في التعاقد مع زيدان قبل عودته لريال مدريد؟

زيدان

اعترف مدرب فريق ريال مدريد "زين الدين زيدان" في مؤتمره الصحفي، مساء اليوم، أنه تلقى العديد من العروض لتدريب أندية أخرى.

وكان النادي الملكي قد أعلن رسميًا استعادة خدمات "زيدان" بعد الإطاحة بـ"سانتياجو سولاري" من منصبه لسوء النتائج هذا الموسم.

وظهر "زيدان" في مؤتمر صحفي مع رئيس النادي "فلورنتينو بيريز" للحديث عن عودته، حيث اعترف أنه رفض عروض لتدريب أندية أخرى حيث فضّل العودة إلى برنابيو.

ولمطالعة التفاصيل من هنا.

ما هي الأندية التي رغبت في التعاقد مع "زيدان" خلال الفترة الماضية؟

لا يوجد شيء مؤكد ولكن كانت هناك الكثير من التقارير الصحفية التي تربط "زيدان" بأكثر من نادِ.

أولًا: مانشستر يونايتد:

بعد أن ساءت نتائج فريق مانشستر يونايتد تحت قيادة "جوزيه مورينيو" بدأت التكهنات تظهر حول هوية المدرب الجديد إذا قررت الإدارة الإطاحة بالبرتغالي.

 وبرز اسم "زيدان" ضمن المُرشحين على طاولة الشياطين الحمر، وأكدت العديد من التقارير أن الفرنسي بات قريبًا للغاية من الانتقال إلى الأولد ترافورد.

ولكن بعد ذلك قرر النادي الإنجليزي التعاقد بشكل مؤقت مع النرويجي "أولي جونار سولشاير" حتى نهاية هذا الموسم وهو الذي قاد الفريق لتحقيق الكثير من النتائج المميزة في الفترة الحالية.

ثانيًا: تشيلسي:

الأمر ذاته تكرر مع نادي تشيلسي، فبالرغم من البداية الجيدة لـ"ماوريسيو ساري" مع الفريق إلا أن تراجع المستوى والنتائج في الشهرين الماضيين أدى إلى انتشار التكهنات حول مدى إمكانية الاستغناء عن خدماته وعدم الانتظار حتى نهاية الموسم الحالي.

تلك التكهنات ظهرت بشكل واضح بعد الخسارة المذلة أمام فريق مانشستر سيتي بستة أهداف دون رد في الدوري الإنجليزي، والتي أعقبها الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد مانشستر يونايتد بعد الهزيمة بهدفين دون رد، ثم الفشل في الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية أمام السيتي بعد تحقيق الأخير الفوز بركلات الترجيح.

لم يقتصر الأمر عند ذلك الحد، حيث أدت العلاقة السيئة بين "ساري" وعدة لاعبين في الفريق إلى مضاعفة حدة التكهنات حول مستقبله.

في ذلك التوقيت ارتبط "زيدان" بإمكانية تدريب تشيلسي حال قرار الإدارة إقالة "ساري" من منصبه.

ثالثًا: يوفنتوس:

رغم قيادة "ماسيمليانو أليجري" يوفنتوس لتحقيق الكثير من البطولات والنتائج المميزة في السنوات الأخيرة، إلا أن مستقبله أصبح محورًا للتقارير الصحفية في الأونة الأخيرة.

وارتبط "أليجري" بإمكانية مغادرة تورينو نهاية الموسم الحالي، خاصة بعد الهزيمة أمام فريق أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بهدفين دون رد.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب غدًا في معقل السيدة العجوز.

وذكرت الكثير من التقارير أن هناك أكثر من مُرشح لخلافة "أليجري" في يوفنتوس وأبرزهم "زيدان" ومدرب مانشستر سيتي "بيب جوارديولا" ومدرب تشيلسي السابق "أنطونيو كونتي".

وأشارت تلك التقارير إلى أن هناك رغبة قوية لدى يوفنتوس في التعاقد مع "زيدان" خاصة مع وجود النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" الذي حقق الكثير من البطولات تحت قيادة الفرنسي في ريال مدريد.

رابعًا: إنتر ميامي:

التكهنات الخاصة بـ"زيدان" لم تتوقف عند الأندية الأوروبية بل وصلت إلى الأمريكية أيضًا، حيث ذكرت تقارير سابقة أن مالك نادي إنتر ميامي "ديفيد بيكهام" يرغب في التعاقد مع "زيزو".

وزعمت هذه التقارير أن "بيكهام" يرى أن "زيدان" هو الأنسب لقيادة مشروعه الكروي الجديد، في ظل رغبته في تحقيق طفرة في عالم كرة القدم الأمريكية.