العودة لعصور الظلام.. أرقام سلبية بالجملة لريال مدريد بعد نهاية 1382 يومًا بطلًا لأوروبا!

ريال مدريد

ريال مدريد لن يكون بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي، النادي الملكي يودع مُسابقته المُفضلة بعد السقوط المدوي أمام فريق أياكس أمستردام الهولندي.

النادي الملكي سقط بأربعة أهداف لهدف أمام أياكس على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بإياب دور الستة عشر بدوري الأبطال، ليتأهل الفريق الهولندي لربع النهائي بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين.

اللوس بلانكوس لم يستفيد من فوزه ذهابًا بهدفين لهدف، في فبراير الماضي، ليودع المسابقة الثالثة له هذا الموسم، في غضون أسبوع، بعدما أقصي من كأس ملك إسبانيا، وخسر الكلاسيكو أمام برشلونة متصدر الليجا وحامل اللقب.

وحقق النادي الملكي العديد من الأرقام السلبية عقب الهزيمة، وجاءت كالتالي:

- لأول مرة مُنذ 13 مايو 2015، يخرج ريال مدريد من الادوار الإقصائية، مُنذ اقصاءه على يد يوفنتوس في نصف النهائي، ليقول النادي الملكي وداعًا لأوروبا بعد 1392 يومًا، بطلًا للمسابقة.

- لأول مرة مُنذ موسم 1994-1995، يتم اقصاء ريال مدريد من بطولة أوروبية بعدما فاز ذهابًا.

- لأول مرة في تاريخه يخسر ريال مدريد بفارق ثلاثة أهداف على أرضه في البطولات الأوروبية.

-  لأول مرة في تاريخ ريال مدريد، يخسر الفريق في ست مناسبات هذا الموسم بأكثر من 3 أهداف.

- أياكس يُعد ثاني فريق زائر يفوز ثلاث مرات على ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، في المسابقات الأوروبية، بعدما فاز 1-0 في 1973 ، 0-2 في 1995، بالإضافة لهزيمة الثلاثاء.

- لأول مرة مُنذ 15 عامًا، يخسر ريال مدريد أربع مباريات متتالية في سانتياجو برنابيو.

- لأول مرة مُنذ موسم 2005-2006، يودع ريال مدريد مسابقة دوري أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا، ويبتعد بفارق كبير عن متصدر الليجا في بداية شهر مارس.

- ريال مدريد لم يخسر من قبِل في مباراتين على التوالي بدوري الأبطال على أرضه، بأكثر من ثلاث أهداف، بعد الخسارة أمام سسكا موسكو في دور المجموعات وخسارة الثلاثاء.

شاهد رباعية أياكس التاريخية في مرمى ريال مدريد